صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التيسير العربية للتمويل» تطلق خطتها للتحول الرقمي  تحقيقًا لرؤية  2030

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 يوليه 2021 - 07:26 م

 

أطلقت شركة التيسير العربية للتمويل خطة شاملة لدعم التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية  المملكة العربية السعودية 2030؛ لتسهل على عملائها الوصل والاستفادة من خدماتها التمويلية المختلفة التي تتيحها للأفراد والشركات بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

ومن جانبه قال  زيد عبدالله اليعيش الرئيس التنفيذي لشركة التيسير العربية، إن التحول الرقمي للشركة يتمثل  في الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تأسيس حلول تكنولوجية تتيح لعملائها إنجاز خدمتهم مع الشركة سواء التقدم بطلب للحصول على تمويلات أو سداد قيمة مستحقاتهم المالية  عن بعد باستخدام الأجهزة الذكية ودون الذهاب إلى الفروع، ما يوفر الوقت لهم، والحماية في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة  للحفاظ على صحة مواطنيها.

 وأكد اليعيش،أن الشركة تبحث عن جميع الحلول التكنولوجية التي تدعم خطة التحول الرقمي؛ التزاما منها بالتسهيل على عملائها للتمتع بخدمتها ، وإدراكها لأهمية عملية التحول الرقمي التي أصبحت تطبقها الدولة في جميع المجالات.


شملت عملية التحول الرقمي لشركة التيسير العربية للتمويل، إطلاق تطبيق « التيسير» للشركة والذي يمكن تحميله على مختلف الهواتف الذكية، وتوفر من خلاله  للعملاء بعد تسجيل بياناتهم سهولة النفاذ إلى الخدمات التي تقدمها الشركة من تمويل شراء سيارة أو الحصول على تمويل شخصي أو تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاطلاع على شروط الاستفادة منها واختيار البرنامج المناسب للعميل، كما يوفر امكانية تقديم طلب أولي للاستفادة منها ما يختصر الفترة الزمنية عند الذهاب للفرع  لاستكمال إتمام باقي إجراءات التعاقد وتقديم الأوراق التى تثبت صحة البيانات المسجلة.


سهلت خطة التحول الرقمي التي وضعتها الشركة على عملائها عملية سداد المستحقات المالية من خلال إتاحة العديد من وسائل الدفع الالكترونية سواء عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة أو الدفع عن طريق البطاقات  البنكية لمختلف البنوك، مع توفير حماية كاملة لبيانات العملاء.

أتاحت أيضاً خدمات الدفع الالكتروني للعملاء  إمكانية السداد في أي وقت قيمة المستحقات المالية للشركة  والتذكير التلقائي عند اقتراب موعد السداد، وتقسيط المبلغ المستحق السداد على دفعتين.

تعمل شركة التيسير العربية للتمويل في  تقديم العديد من برامج التمويل بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية، مثل برنامج  تمويل شراء السيارات للافراد والشركات، والتمويل الشخصي الخاص لسداد تكاليف السفر، والتعليم، والعلاج الطبي، بالإضافة إلى توفير تمويلات للمنشآت الناشئة لشراء معدات ووسائل الإنتاج وتوسيع حجم أعمالهم وزيادة ربحيتها، وفي عام 2020 بلغ إجمالي حجم التمويلات 248 مليون ريال استحوذ منها  المؤسسات على نسبة 38% والأفراد 62%.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة